الإنجازات في المجال البيئي


بالإضافة الى إنشاء الحدائق العامة وتشجير جوانب الطرقات وتجميل المداخل واستكمال ذلك في المستقبل يعنى المجلس البلدي عناية بتحسين البيئة والحفاظ عليها وأهمها استبدال الأماكن التي كانت ترمى فيها الردميات والأوساخ عند مدخل البلدة إلى منشية جميلة في تقسيمها وأشجارها وقريباً بورودها ونباتها.
العمل على المحافظة على نظافة البلدة بحيث يتم جمع النفايات ونتمنى الإنتهاء من معمل فرز النفايات لنتخلص من هذه النفايات وبالطرق السليمة والتي تزيد من حماية الصحة العامة وسلامة البيئة.
وتبقى مشكلة المشاكل هي مصبات مجاري الصرف الصحي في مجرى الليطاني والذي يمر وسط سهل البلدة ولمسافة تزيد عن 5 كلم مما يترك آثاراً سيئة جداً على الصحة العامة والبيئة، ومما يشكل خطراً حقيقياً على الناس، وخصوصاً على المياه الجوفية.
هناك وعود بالعمل على حلّ هذه المشكلة بإنشاء محطة تكرير للتخلص من هذه المشكلة، ونأمل الإسراع في حلّها، لأن هذا المجرى والذي يضم مصبات عدد كبير من القرى أصبح مبعثاً للتلوث وعلى الأصعدة كافة.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف نشاطات البلدية. الوسوم: , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>